BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
الرئيسية / تقارير ودراسات / مشكلات تواجه المجتمع السعودي من وجهة نظر الشباب

مشكلات تواجه المجتمع السعودي من وجهة نظر الشباب

في دراسة صادرة عن مركز أسبار للدراسات والبحوث والإعلام، أشار الشباب السعودي إلى أهم المشاكل التي تواجه المجتمع, اذ يرى 76.9% من الذكور، مقابل 74.9% من الإناث أن “مواجهة المخالفات الدينية” تعد مسألة “مهمة جداً”، فيما أشار 17.8% من الذكور مقابل 16.6% من الإناث أنها “متوسطة الأهمية”, بينما أشار 3.9% من الذكور، مقابل 3.7% من الإناث أن هذه المشكلة “قليلة الأهمية”.

كما أشارت النتائج إلى أن 73.4% من الشباب يرون أن المجتـمع السـعودي””معتدل التدين” وأنهم “راضون” عن مستوى تدين مجتمعهم، بينما رأى 16.1% أن المجتمع “متدين جداً” و9.8% فقط رأوا أنه “ضعيف التدين”.

وقد تبين من النتائج أن 76.6% من الإناث، مقابل 75.4% من الذكور يعتقدون ان مشكلة الغلو والتطرف الديني “مهمة جداً”، اما من أشاروا إلى أنها “متوسطة الأهمية” فقد بلغت نسبتهم 17.4% لدى الذكور، مقابل 15.2% عند الإناث، بينما اشار 5.8% من الذكور، مقابل 3.7% من الإناث أن المشكلة “قليلة الأهمية”. ويرى 71.6% من الذكور، مقابل 56.7% من الإناث، أن عدم توفير الأنشطة الترفيهية للشباب يعد مشكلة “مهمة جداً”، بينما كانت النسبة لمن يرون أن المشكلة “متوسطة الأهمية” 26% عند الإناث و 22.2% لدى الذكور، أما نسبة الذين قللوا من أهمية المشكلة فهم 13.3% عند الإناث مقابل 5.1% من الذكور.

أما بخصوص مشكلة انتشار المخدرات ، فيرى 57.5% من الشباب أنها “منتشرة بشكل كبير”، وأفاد 37.1% أنها “منتشرة بشكل بسيط”، أما الذين قالوا أنها “غير منتشرة” فقد بلغت نسبتهم 4.7%. وفيما يخص معالجة مشكلة المخدرات، يرى 90.7% من الإناث مقابل 87.9% من الذكور أن معالجتها “مهمة جداً”، بينما أشار 7.7% من الذكور مقابل 5.6% من الإناث، أنها “متوسطة الأهمية”، أما الذين يعتقدون أنها “قليلة الأهمية” فقد بلغت نسبتهم 3% عند الجنسين.

للإطلاع على الدراسة

GDE Error: Error retrieving file - if necessary turn off error checking (404:Not Found)

شاهد أيضاً

استراتيجية أوباما للأمن العربي : مبدأ قديم يتم اختباره الآن في اليمن

منذ خمسة وعشرين عاما، وبعد أن وضعت حرب الخليج (تحرير الكويت) أوزارها، قامت إدارة بوش ...