BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
الرئيسية / سؤال وجواب / لماذا تشكل “إسرائيل” التهديد الأول للسعودية ؟

لماذا تشكل “إسرائيل” التهديد الأول للسعودية ؟

– تعتبر ترسانة الأسلحة النووية المتطورة أهم أبعاد التهديد الذي تمثله “إسرائيل”، والتي تقدر ب “ ٢٠٠- ٥٠٠ قنبلة نووية متنوعة الحجم، وكذلك وسائل إيصالها من صواريخ متوسطة وبعيدة المدى، ما يضع كل الأقطار العربية في مدى أي هجوم إسرائيلي. وهذه الأسلحة ليست بغرض الردع أو التخويف وحسب بل بغرض الاستخدام في حالة الضرورة أيضاً.

– الحلم الذي يراود قادة الكيان بإقامة إسرائيل الكبرى التي تمتد من النيل إلى الفرات، وهو ما يعني بأن جميع الدول العربية لن تسلم من أطماع هذا الكيان الذي يمثل حامية متقدمة للعالم الغربي، الطامع بممتلكات وثروات المنطقة.

– طبيعة الكيان ذاته الذي يتخذ الدين أساساً له بإصراره على ضمان يهودية الدولة، والعمل على طرد أصحاب الأرض من العرب والمسلمين لضمان التفوق الديموغرافي.

– النشاط الإسرائيلي المحموم الذي يسعى إلى تطويق واختراق العالم العربي، خاصة من خلال إفريقيا واستمالة بعض الدول الإفريقية بالإغراءات الاقتصادية والمساعدات.

– الجهود المبذولة صهيونياً للوصول إلى قيادة المنطقة سياسياً واقتصادياً وثقافياً وأمنياً .

ومن المعلوم أن جامعة الدول العربية صنفت في مؤتمرها التأسيسي “الحركة الصهيونية بصفتها خطراً داهماً ليس على الفلسطينيين فحسب، بل على البلاد العربية والشعوب الإسلامية جميعها”.

شاهد أيضاً

Rbbco8N

ما تأثير الجيوبوليتيك على السياسة الخارجية للسعودية؟

  الجغرافيا السياسية “الجيوبوليتيك” تعني العلاقات التبادلية – التأثيرية بين كل من الجغرافيا والسياسة. حيث ...